الأخبار و النشاطات / التفاصيل

تجسيدا لمد جسور التواصل بين المؤسسات وفي إطار المساهمات المجتمعية الفعالة

448 , Monday, April 12, 2021

img

تشرفت يوم الامس جامعة الرفاق بزيارة السيد/إبراهيم الخليفي عميد بلدية طرابلس المركز والسادة أعضاء المجلس البلدي المرافقين له،حيث كان في إستقبالهم قيادات الجامعة وفي مقدمتهم السيدة رئيس مجلس الأمناء د.مهيبة فرنكة.
جاءت هذه الزيارة في إطار الدور التي تقوم به مؤسسات التعليم العالى في تنمية المجتمع،تخلل هذه الزيارة العديد من النقاط والتي ربما تتعاون فيها الجامعة مع السادة البلدي طرابلس المركز والتي تصب بشكل مباشر في خدمة المجتمع والبيئة، لاسيما أن الجامعة لديها تخصصات فعالة ، منها قسم هندسة العمارة، وقسم الهندسة المدنية، وقسم هندسة النفط، وقسم علوم الحاسوب.
كما تم الوقوف على المساهمات التي قدمتها الجامعة في السابق للمجتمع وكذلك سرد بعض العراقيل التي تعيق الجامعة من تقديم خدمات مجتمعية فعالة وفقا للخطط الموضوعة من قبل الجامعة.
الجدير بالذكر أنه خلال الزيارة قامت إدارة الجامعة بجولة ميدانية للسادة المجلس البلدي طرابلس المركز لمرافق الجامعة تعرفوا من خلالها على الإمكانيات والموارد التي تملكها الجامعة،أيضا تم عرض بعض المشاريع والأعمال التي نفدها طلاب قسم هندسة العمارة وبآشراف دكاترة وأساتذة افاضل والتي لاقت استحسان السادة الضيوف مما جعل البلدي طرابلس المركز يشيد بكفاءة الجامعة مهنيا وعلميا.
وخلص اللقاء بالاتفاق بين الطرفين في تنفيذ أعمال مشتركة والتي تحث على دور المؤسسات حيال المساهمات والمشاركات المجتمعية التي تأتي لحللة مشكلات مجتمعنا المحلى والبيئة المحيطة به.